موقع الشيخ علي العذاري

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

يتبع

فاما الجودلة فنظرها القبض الداخل والقبض الداخل نظرة الجودلة والاحيان نظرة الجماعة كما قلنا بان النظر النطق شهوة المشايخ لعنصر الهوى جعلوا النطق الهوى والهوى هو النطق فاذا اقطع نفسة فقد مات وجعلوا شكل الحمرة نطق الاشكال كلها لان الحمرة عنصر الهوى لاغير ونطق الحمرة الجماعة ونطق الجماعة الحمرة وطريق ذلك ان تفعل بالحمرة مثل الاحيان فالجودلة نطقها العقلة والعقلة نطقها الجودلة كما تقدم في مثل الاحيان 
باب الاتصال
الاتصال هو حركة بني ادم واتصالة بغيرة ووجود الاشيالا وشهوة المشايخ بعنصر الماء لان اللة سبحانة وتعالى قال في كتابة العزيز ( وجعلنا من المائ كل شئ حي ) والماء هو الاتصال وجعلوا شكل البياض اتصال كلها لان البياض قد حاز عنصر الماء لا غير واتصال البياض من الجماعة واتصال الجماعة من البياض وطريق ذلك ان تفعل بالبياض كما فعلت في باب النظر مع الجماعة فالجودلة اتصالها الطريق والطريق اتصالة الجودلة كما تقدم 
باب المنع والانفصال وهو عدم وفراق المطلوب من الطالب وهو انفصال ينقل على الانسان وشهوة المشايخ بعنصر التراب لثقلة وهو المنع والانفصال وجعلوا شكل الانكيس وهو منع الاشكال الاشكال كلها لانة قد حاز عنصر التراب لا غير ومنع الانكيس وانفصالة الجماعة والجماعة منعها وانفصالها الانكيس وطريق ذلك ان تفعل بالانكيس كما ففعلت بالاحيان وسياتي لك كيف تحكم بهم اي بالنظر والنطق والاتصال والانفصال والمنع عند حكم الطالب والمطلوب لانة جنسة واللة اعلم فالجودلة لمنعها وانفصالها النصرة الخارجة والنصرة الخارجة منعها وانفصالها الجودلة فقد بينت لك النظر والنطق والاتصال والانفصال والمنع الذي استخرجة طمطم الهندي رحمة اللة علية 
باب معرفة الاوتاد والموابل والسواقط 
الاول والرابع والسابع والعاشر يسموا اوتاد الرمل والثاني والخامسو الثامن والحادي عشر يسموا موايل والثالث والسادس والتاسع والثاني عشر يسموا سواقط ويحكم بما يظهر بالرمل 
الةتد قوة والمايل دونة والساقط ساقط 
فايدة الشاهد الثالث والدليل الخامس والمطلوب في السابع والسر في السادس 
اعلم ان الطالب هة الاول والمطلوب هو سابعة والشاهد هو الثالث والدليل هو الخامس والسر هو السادس والمستولي هو السادس عشر مثالة 
الجودلة مطلوبها الحمرة شاهدها الراية دليلها النقي سرها العتبة مستوليها القبض الداخل 
فصل في معرفة الاشكال النارية والهوائية والمائية والترابية
الاشكال النارية 
0|||, 00||,00|0, ||||, سعد خارج
الاشكال الهوائية
|0||, |000, |0|0, |00|, سعد داخل
الاشكال المائية
||0|,000|,0|0|, 0000, نحس خارج
الاشكال الترابية 
|||0, ||00, 0|00, 0||0, نحس داخل
ممتزج
||||, ||00, 0|00, 0||0,

ملان
|000, ||00,|0|0,||0|,
الفارغة
00|0, 0|||, 000|, 00||,
الناطقة
00|0,|0||, 00||, 0|||, |000,
الصامتة
||00,||||,|||0,0||0,
الصادقة
00|0,0|||,|000,||0|,0000, |00|, ||00,||||,
الكاذبة
|||0,|0||,||0|,|0|0, 0|0|, 000|, 00||, 00|0,
واعلم انة ان وقع الخامس عشر شكل مفرد فاعلم ان التخت مخطئ مثل النقي الخد والعتبتين وما دونهم فلاشكال الملانة هي الداخلة والفارغة هي الخارجة من الاشكال فهو مليح وليس مخطئ لان الخامس عشر ميزان الرمل 
فصل في معرفة كرة الاشكال واعداد نطقها 
اعلم وفقك اللة لطاعتة ان اشكال الرمل الستة عشر شكل منهم شكل ثمانية نقط وهو الجماعة واربعة كل منهم سبعة نقط وهم الاحيان والانكيس والبياض والحمرة وستة منهم ستة نقط وهم القبض الداخل والخارج والنصرتين والعقلة والاجتماع واربعو منهم خمس نقط وهم الجودلة والنقي والعتبتين وشكل واحد اربع نقط وهي الطريق فاقواهم في القوة شكل الجماعة الذي هو ثمانية نقط وبعدة في القوة الاشكال السباعية الذي هو الانكيس والاحيان والبياض والحمرة وبعدهم في القوة الاشكال السداسية الذي هو القبض الداخل والخارج والنصرتين والاجتماع والعقلة وبعدهم في القوة الاشكال الخماسية الذي هم العتبتين والجودلة والنقي وبعدهم في القوة شكل الطريق الذي هو الابع نقاط وهو منفرد عن الاشكال جميعا وفية اربع طبايع النار والهوى والماء والتراب وفي كل شكل كالطريق تجمع الطيب والردئ والعال والدون والانسان والحيوان 
فاول نقطة من الطريق نارية والثانية هوائية والثالثة مائية والرابعة ترابية فهذة اربع نقاط للطريق

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لإضافة كود حوله أولاً بمحول الأكواد
3للتبليغ عن رابط لا يعمل او مشكل في الموقع من هنا الطلب
4لطلب خدمة التبادل الاعلاني المطور من هنا

البث المباشرة مع علي العذاري للإجابة على تساؤلاتكم الروحانيه كل خميس فقط. على مدونة الشيخ علي العذاريقريبا....
7:30 بتوقيت غرينيتش